أسئلة تحتاج الى اجابات…

146 views
12 mins read

اليس غريباً اننا الامّة الوحيدة المحتاجة دائماً الى نداء… واسعاف. اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي تحتاج دائماً الى دعوة لنجدة بعضها البعض. اليس غريباً اننا الامة الوحيدة المحتاجة دائماً الى دعوة للشهامة والنخوة… ودعوة الى الحب والتآخي والقراءة والوفاء… ودعوة الى تقديم الخير..؟ اليس غريباً ان رغم كل هذه الدعوات ليس هناك بمستجيب..؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي اذا اجتمعت لا تكون الا على الحط من قيمة بعضها البعض؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي وصلها معنى الثقافة واستخدمت التكنولوجيا فقط لاختيار المواضيع التي تعطيها الحق باستباحة الآخرين والتعدي على هالاتهم… وتقييد حرية الآخرين..؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي تؤنّب بعضها البعض على مدار الساعة؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي اذا سألت فيها احد حتى عن اسمه يقسم قبل الرد… وتكذب على مدار الساعة..؟

هذا ينتظر الآخر ليطعنه وهذا يغمز على هذا والكل مستنفر.

اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي يتمنطق فيها الصغير قبل الكبير بالاخلاق وهو اول الخدّاعين… والنكّارين… والسارقين والمرتشين والنمّامين؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي يخاف فيها حتى الاخ من اخيه ولا يهب فيها الاخ لاخيه الثقة ولا الامان لا على المال ولا على غير ذلك؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي تتعامل بأنانية… ولا يرى فينا الواحد الا نفسه؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي تتعامل بالشك والنوايا السيئة؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي ليس فيها قيمة لانها اعطت كل القيم للسيف والخنجر؟

ليتها وجهت هذه الآلات الحادة توجيهاً افضل على الاقل والى اتجاهها الصحيح لانها لم تطعن مع الاسف الا نفسها وبعضها البعض.

اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي تتخاطب بالاخوة وهي ابعد امة عن هذه العلاقة السامية؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي ما زالت تبحث في تاريخها وتتناقض على مدار الساعة…؟ اليس غريباً اننا الامة الوحيدة التي لم تستطع حتى الآن توحيد كلمتها ومعاجمها وما خفي كان اعظم؟

فهل نستحق لقب امّة حقاً؟

اعذروني اسئلة كثيرة تحتاج الى اجابات…

Previous Story

اعتصام احتجاجي على القطع المتكرر لطريق المونتفيردي

Next Story

مزارعو ومصدرو الحمضيات بحثوا سبل إنقاذ انتاجهم

Latest from Blog