مزارعو ومصدرو الحمضيات بحثوا سبل إنقاذ انتاجهم

124 views
9 mins read

رادار نيوز – 19/2/2012 اجتمع في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس، عدد كبير من مزارعي ومصدري الحمضيات في لبنان، الذين توافدوا من كل المناطق الى طرابلس بهدف الاجتماع ووضع خطة عمل تنقذ مزروعاتهم وتجارتهم.
الغرفة التي كانت مغلقة يوم الأحد فتحت استثنائيا بناء لطلب الامين العام للسر لإتحاد الغرف اللبنانية الاقتصادي توفيق دبوسي، الذي حضر الى المكان وقام بإستقبال المزارعين والمصدرين والاستماع الى مطالبهم. بعدما كان قد جمع لجنة مصغرة من المزارعين مع السفير العراقي عمر البرزنجي في دارته في الحازمية في وقت سابق بغية الوصول الى حل يساعد على تصدير موسم الحمضيات اللبناني الى بغداد، وقد أجرى البرزنجي اتصالات مع الخارجية العراقية في هذا الشأن ولا يزال المزارعون والمصدرون ينتظرون الرد العراقي.

كذلك كان دبوسي قد طرح على السفير الايراني غضنفر ركن ابادي مشكلة المزارعين بغية تسويق وتصدير الحمضيات الى ايران انقاذا للموسم. وقد وعد ابادي بمتابعة الموضوع.

دبوسي أجرى أيضا اتصالا هاتفيا برئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي وطرح عليه المشكلة، واشار الى ان رئيس الحكومة أبدى إيجابية في التعاطي مع القضية ووعد بالتدخل لدى العراق، طالبا التواصل مع وزير الاقتصاد نقولا نحاس ومؤكدا اهتمامه بمتابعة الموضوع وايلائه الاهمية.

وبناء لتوجيهات ميقاتي أجرى دبوسي اتصالا بوزير الاقتصاد الذي طلب بدوره اعداد ملف بهذا الشأن مع المدير العام للوزارة ليكون ضمن اوراق البحث مع الجانب العراقي في زيارته للعراق في السابع من آذار القادم. وبناء عليه شكلت لجنة متابعة يرأسها دبوسي الذي أعلن تفرغه لهذا الملف حتى انجازه بنجاح كونه شأنا وطنيا لبنانيا وانسانيا واقتصاديا جامعا.

Previous Story

أسئلة تحتاج الى اجابات…

Next Story

وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة تنقذ لغات من الانقراض

Latest from Blog