/

تحت شعار “من أجل بيئة خالية من التدخين” مجمّع الـABC يطلق مبادرة سبّاقة تمهيداً لتطبيق للقانون

190 views

بيروت، في الأول من آذار 2012: أطلق اليوم مجمّع الـABC التجاري، العلامة الرائدة في عالم التجزئة في لبنان، حملة توعية لمكافحة آفة التدخين تحت شعار “من أجل بيئة خالية من التدخين” ليصبح أول مركز تسوّق في لبنان يطبّق قانون “الحد من التدخين في الأماكن العامة”. انطلقت الحملة من فرع الأشرفية برئاسة رئيس مجلس إدارة  مركز الـABC سعادة النائب روبير فاضل بحضور معالي وزير الصحة العامة علي حسن خليل ومعالي وزير السياحة الأستاذ فادي عبود ومعالي وزير البيئة السيد ناظم الخوري. وتخلل المؤتمر برنامج متكامل من الفعاليات شارك فيها أطفال ومراهقون وفنانون أمام حشد من كبار الشخصيات والمشاهير وممثلي وسائل الإعلام.

فابتداءً من الأول من آذار الجاري، سيطبق مركز الـABC للتسوّق قانون “الحد من التدخين” رقم 174 من خلال حظر التدخين في الأماكن العامة في كافة فروعه ما عدا المطاعم والمقاهي طبقاً لنص القانون. كما بادرت إدارة الـABC إلى حظر التدخين حتى في مطاعم المجمّع كل يوم إثنين توسيعاً لنطاق مبادرتها، كمرحلة تحضيريّة تمهيداً لحظره بشكل نهائي طيلة أيام الأسبوع. وتحت شعار “الاثنين أحلى بلا دخّان”، سيصبح الـABC أول مركز تسوّق في لبنان “خالٍ من التدخين” في محاولة  لنشر الثقافة الصحية والوعي الوقائي ضمن المجتمع اللبناني.

وحول الموضوع، قال روبير فاضل، رئيس مجلس إدارة الـ(ABC): “انطلاقاً من المكانة الرائدة التي يحتلها الـ(ABC) في المجتمع اللبناني منذ 75 عاماً،  كانت القناعة راسخة منذ تأسيسه بوجوب الالتزام بدعم قضاياه. فكون الـ(ABC) الوجهة المفضلة عند العائلات يحتم علينا تأمين مناخ صحي لروّاده، لا سيما المراهقين، من خلال التوعية لمكافحة هذه الآفة الإجتماعية إلى أن نقضي عليها كلّياً”.

وأضاف: “هذه مسؤوليتنا. ونأمل أن يحذو الآخرون حذونا علّنا نساهم في تحويل لبنان بأسره إلى بيئة خالية من التدخين”، مشدداً على التزام الـ(ABC) المستمر بالمسؤولية الاجتماعية للشركات كجزء لا يتجزأ من استراتيجيته.

ومن المتوقع أن تؤدي حملة “من أجل بيئة خالية من التدخين” دوراً بارزاً في وضع قانون “الحد من التدخين” موضع التنفيذ فضلاً عن تحويل الـ(ABC) إلى تجربة أكثر استمتاعاً في جو نقي وصحي لعدد أكبر من الناس. هذا وتتضمن الحملة نشاطات تثقيفية توعوية حول أهمية هذه الحملة لكافة موظفي متاجر الـ(ABC) يقوم بها مدرّبون محترفون من جمعية “حياة حرّة بلا تدخين” ((TFI لينقلوها بدروهم إلى مرتادي المجمّع التجاري.

تجدر الإشارة إلى أن الخطوات السباّقة التي اتخذها الـ(ABC) تطبيقاً لقانون “الحد من التدخين”  تترافق مع سلسلة من والحملات الإعلامية وأنشطة التوعية حول مضار التدخين بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمنظمات غير الحكومية التي تُعنى بهذا الشأن، لمساعدة المدخنين من مرتادي المجمّع على الإقلاع عن هذه الآفة الاجتماعية  في كل من فرعيه في الأشرفية والضبيه.

 

اترك تعليقاً

Your email address will not be published.

Previous Story

شقير خلال اجتماع مجلس رجال الاعمال اللبنانيين والسعوديين: سنعمل على تطوير العلاقات الثنائية وتحقيق نقلة نوعية في التعاون

Next Story

غبريال عبد النور يزور وزير الثقافة

Latest from Blog