وزير الأعلام السعودي يرعى ندوة حول ( سيمفونية الربيع) للشاعرة وفاء خنكار في معرض الرياض الدولي للكتاب

53 views
12 mins read

عقدت مساء الخميس الماضي (22/4/1433هـ  ) الموافق في 15 آذار 2012 م. في قاعة الإيوان الثقافي لفعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب. ندوة أدبية برعاية معالي وزير الثقافة والأعلام الدكتور عبد العزيز بن محي الدين خوجة بعنوان : الظلال الوطنية للمجموعة الشعرية (سيمفونية الربيع) في حب الأرض والوطن الصادر عن دار الفارابي – بيروت للشاعرة السعودية الدكتورة وفاء خنكار.

 وقد تحدث في الندوة كل من الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشؤون الثقافية بالنيابة عن معالي الوزير  عن بعض الجوانب الوطنية للكتاب  واشاد بنجاح الفعاليات الثقافية  بالمعرض   كما تحدّث الدكتور صالح الغامدي مدير المعرض حول نجاح الفعاليات المصاحبة للمعرض والاثراء الذي أضافته سواء في مضمونها أو في مناقشاتها وحواراتها ، ومن ضمنها ندوة كتاب سيمفونية الربيع للدكتورة الشاعرة وفاء خنكار. ثم تحدث الدكتور علي نجيب عواد أستاذ الاعلام في الجامعة اللبنانية حيث رأى أن الشاعرة استخدمت الترميز كلغة  وأبجدية القصيدة للتعبير عن وجودية الأرض في النفس البشرية ، وكحاجة تنبلج عنها تمثلات رمزية تعلن عن مواطن عشق تراب وطن وصفته الشاعرة بكلمة الله العادلة. وأثبتت الشاعرة في صورها المشهدية وسيلة مادية ـ معنوية لخلق روح المحبة للوطن، فجسدت دور الأم الحنون على ابنتها الأرض). وأن الشاعرة  أستحضرت في ذاكرتنا صورا تمتد من الماضي الى الحاضر وستبقى تلك الصور وامضة في المستقبل. متمنيا لها دوام العطاء والشجاعة في تخطي العثرات والتوفيق في مشوارها الصعب ، فهي من القليلات اللواتي يغامرن ويحاولن الكتابة في شعر الوطن والأرض ..
وفي الختام تحدثت مؤلفة الكتاب الدكتورة وفاء خنكار عن معاني الأرض والوطن بعين المرأة التي تمزج الأحاسيس الوطنية للمرأة والأم والأبن والشهيد وأمهات الشهداء وكل من يؤمن بأن الأرض كلمة الله العادلة  متجاوزة كل حدود الحزبية والطائفية والسياسية لتضم سيمفونية في حب الأرض والوطن من الخليج الى المحيط.
كما شاركت الشاعرة خنكار  ايضا بأمسية شعرية ضمن برنامج الفعاليات الشعرية  وكذلك توقيع كتابها الوطني (سيمفونية الربيع) وتوزيع النسخ على الحضور .

Previous Story

المخرجه سيلفانا المولى ضيفة عيون بيروت – على قناة اليوم – أوربت‏

Next Story

قيس العشقان… جديد الفنان غبريال عبد النور

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه