“اليونيفيل” أحيت اليوم العالمي للشعر في مرجعيون

133 views
8 mins read

رادار نيوز – 24/3/2012 أحيت وحدة الشوؤن المدنية التابعة لقوات اليونيفيل، قيادة القطاع الشرقي، اليوم العالمي للشعر، بتنظيم مباراة شعرية في مدرسة راهبات القلبين الاقدسين في مرجعيون، بالتعاون مع وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب، اليونسكو، مدارس القطاع الشرقي والغربي، وبدعم من Virgin Megastor بيروت.

شارك في المباراة طلاب تراوحت أعمارهم بين ال16 وال18 عاما، ألقوا أكثر من أربعين قصيدة تمحورت حول مواضيع من وحي عنوان المباراة “التقاليد والعادات القديمة من بلادي”، وكان بين افراد لجنة التحكيم ممثل وزير التربية محمد هزيمة والشاعران شوقي بزيغ وعصام العبدالله.

حضر المناسبة قائد القطاع الشرقي في الجيش العقيد أحمد مرزوقي، العقيد محمد رومية، قادة العديد من الوحدات التابعة لليونيفيل في القطاع الشرقي، هيئات بلدية من مرجعيون، مدراء مدارس، معلمون، طلاب وأهال. وقد ألقى مرزوقي كلمة مما قاله فيها: “نحتفل في هذا اليوم بالابداع والخلق في الشباب اللبناني وخاصة في الجنوب”.

وفي ختام المباراة تم توزيع الجوائز على الفائزين من قبل قائد الكتيبة الاندونيسية في القطاع الشرقي والفريق الطبي الصيني.

يشار إلى أن منظمة اليونيسكو حددت اليوم العالمي للشعر في الحادي والعشرين من أذار من كل عام، الذي أقر خلال القمة الثلاثين التي عقدت في باريس في العام 1999، بهدف التعرف على القصائد الشعرية على الصعيدين المحلي والعالمي.

Previous Story

ارشادات الام الظهر

Next Story

الفنان ربيع سليمان في عمل جديد

Latest from Blog