مانشستر يونايتد ينفرد بصدارة الدوري الإنكليزي

212 views
21 mins read
انفرد مانشستر يونايتد حامل اللقب بصدارة الترتيب إثر فوزه الصعب على ضيفه فولهام في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
انفرد مانشستر يونايتد حامل اللقب بصدارة الترتيب إثر فوزه الصعب على ضيفه فولهام 1-صفر اليوم الاثنين في ختام المرحلة الثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 73 نقطة وابتعد بفارق 3 نقاط عن شريكه السابق وجاره مانشستر سيتي الذي تعادل أول أمس السبت مع مضيفه ستوك سيتي 1-1، فيما وقف رصيد فولهام عند 36 نقطة في المركز الثالث عشر.
وأمام أكثر من 75 ألف متفرج، جدد مانشستر يونايتد فوزه على فولهام بعد أن كان هزمه ذهاباً 5-صفر، وهو الرابع في آخر 6 مواجهات مقابل تعادل (2-2) وخسارة صفر-3 في 19 كانون الأول/ديسمبر 2009، ولم تنته بالتعادل السلبي إلا واحدة من أصل 73 مواجهة سابقة بين الفريقين وكان ذلك عام 1924.
الشوط الأول
وكانت السيطرة لأصحاب الأرض في الدقائق الأولى من اللقاء، ودافع فولهام باقتدار وعناد، وكانت الفرصة الأولى لمانشستر عندما رفع الإكوادوري أنطونيو فالنسيا كرة من الجهة اليمنة قابلها الويلزي المخضرم راين غيغز برأسه فسقطت بين يدي الحارس الدولي الأسترالي مارك شفارتسر (11)، وردّ فولهام بمحاولة من هدافه الأميركي كلينت ديمبسي من كرة عرضية تابعها بعيداً عن القائم الأيسر (13).
وحاول فولهام التقدم وجرب ديمبسي حظه مرة أخرى فذهبت كرته بعيداً (17)، وسدد البلجيكي موسى ديمبيليه كرة صاروخية سيطر عليها الإسباني دافيد دي خيا حارس مانشستر (19)، وكرر اللاعب نفسه المحاولة فطار لها دي خيا والتقطها (24) استعاد بعدها الفريق المضيف المبادرة والسيطرة وأبعد شفارتسر كرتين خطرتين عاليتين قبل أن يسيطر على ثالثة مرتدة من أقدام المدافعين (29).
وسدد غيغز كرة من الجهة اليسرى فارتدت من الدفاع إلى الفرنسي باتريس إيفرا الذي تابعها مقصية خلفية بجانب القائم الأيمن (31)، وتبادل فالنسيا الكرة عدة مرات مع البرازيلي رافائيل الذي سدد من داخل المنطقة بين يدي شفارتسر (33)، وسدد داني ويلبيك كرة خفيفة من هجمة مرتدة في مكان وقوف شفارتسر (36)، وعكس فالنسيا كرة من مركز الجناح الأيمن لم تجد متابعاً لها (40).
وأرسل إيفرا كرة من الجهة اليسرى إلى نقطة الجزاء فشل النرويجي ريزه في ابعادها فوصلت إلى جوناثان إيفانز الذي أعادها خلفية إلى واين روني الذي لم يتلكأ في اعادتها إلى الشباك وسط ذهول الجميع (42) رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.
الشوط الثاني
وفي بداية الشوط الثاني، عكس الإيرلندي ستيف كيلي كرة خطرة جداً أمام مرمى مانشستر سيطر عليها دي خيا ببراعة (46)، ورد غيغز بتوزيعة في العمق تناولها فالنسيا وسدد الكرة طائرة فأصاب شفارتسر وفوت فرصة هدف ثان (47)، وأخرى من أشلي يونغ حولها الحارس الأسترالي إلى ركنية (55).
وأحكم مانشستر يونايتد سيطرته على كامل الملعب وقدم عرضاً سريعاً وحاصر ضيفه في منطقته لكنه لم يتمكن من تسديد كرة واحدة طوال ربع ساعة حتى سنحت الفرصة لغيغز فذهبت تسديدته بعيداً دون أي خطر (69)، وتابع يونغ كرة طائرة وصلته من الجهة اليمنى فارتطمت بالحارس وعادت إليه فسددها مرة ثانية لترتد من الحارس إلى غيغز الذي صوبها بدوره فتدخل المدافع النرويجي بريده هانغلاند وضاعت فرصة حقيقة أخرى (76).
وعكس فالنسيا كرة من الجهة اليمنى مرّ عليها إيفرا ظناً أن أحد زملائه خلفه فضاعت فرصة ثمينة (80)، وأخرى من قدم هرنانديز بين يدي شفارتسر (81)، وأبعد دي خيا بقبضة يده كرة عالية من ركلة حرة شكلت الخطر الوحيد لفولهام في هذا الشوط (83)، تلتها ركلة حرة أخرى احتشد لها 8 لاعبين من الفريق الزائر في منطقة مانشستر دون جدوى (85).
وتعثر هرنانديز واختل توازانه وهو على بعد أمتار قليلة من المرمى فتدخل الدفاع وأزال الخطر (86)، ووضع مانشستر يونايتد نفسه في موقف حرج في الدقائق الثلاث الأخيرة حين سمح لضيفه باتخاذ المبادرة والضغط عليه في منطقته إلى أن أنقذه الحكم مايكل أوليفر بصافرة النهاية.
Previous Story

بطولة لبنان: تعادل الصفاء والعهد لمصلحة النجمة

Next Story

غوميز واثق من تمديد عقده مع بايرن ميونيخ حتى 2016

Latest from Blog