عصير الليمون لاصلاح العيوب ومضاد للسموم

155 views
9 mins read

ذكر أحد اختصاصيي التجميل أن عصير الليمون يساعد على اختفاء النمش وتحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقاً ولمعاناً، كما يساعد على علاج المسامات الواسعة حيث يؤدي القابض الذي به إلى تضيق المسامات, ويستخدم عصير الليمون لإصلاح العيوب حيث نضع طبقة رقيقة من العصير على البشرة، ثم اتركيه لدقائق ومن ثم اشطفيه بالماء الفاتر. لأن علاج عيوب البشرة بالوسائل الطبيعية أمر بسيط ومضمون، ويشير الخبراء إلى ان عصير الليمون يساعد أيضاً على اختفاء صفرة الأسنان ، حيث يمكنك استعماله لهذا الغرض على الفرشاة أو بقطنة مبللة

ولليمون قدرة رائعة على تشكيل خط دفاع آخر لحماية الجمال من كابوس تراكم الدهون؛ فالليمون علاج جيد لتخليص البشرة من السموم؛ فهو يحمي البشرة وينشط الكليتين لتتخلص من انحباس السوائل في الجسم وتراكم الدهون في الردفيين والساقين، لذلك يمكن تطهير جسمك من الداخل بشرب كوب ماء ساخن.

وقد كان عصير الليمون المحلى “ليموناضة” من المشروبات الشعبية التي كادت تنقرض أمام والإقبال على المياه الغازية غير المفيدة.

كما أنه مفيد في علاج المغص والإسهال والتهابات الزور واللسان والفم. وله كذلك أثر فعال في نقص الإفرازات الكبدية، وتخفيف كثافة الدم، ويمنع انخفاض ضغط الدم. وينصح لمن يعانون من حصوات الكلى بتناول ليمونتين يوميًّا.

أما عن فوائد عصير الليمون المحلى “الليموناضة” فإنه يرطب الجسم ويلطف من حرارته، ويخفف من مضاعفات ضربة الشمس، خاصة في حالة وضع قليل منه على جبهة المصاب.. وفي حالة الصداع؛ فإنه ينصح بدعك الجبهة بقطعة ليمون، وكذلك الحال بالنسبة لمن أصيبوا بدوار البحر.

اعداد: وطفة بو مجاهد

Previous Story

يوروبا ليغ: الثلاثي الاسباني وسبورتينغ البرتغالي الى نصف النهائي

Next Story

تأسيس “المركز الدولي لبحوث الوقف” لمكافحة الفقر ودعم صناعة الوقف

Latest from Blog