السائق الإماراتي خليفة المطيوعي يحافظ على مركزه الثالث

44 views
15 mins read

حافظ سائق “فزّاع ” الإماراتي خليفة المطيوعي مع ملاحه الألماني أندرياس شولز على متن ميني أول4 راسينغ على تألقه في رالي سيلين الصحراوي القطري ، مع نهاية المرحلة ما قبل الأخيرة من المنافسات .
وتمكّن ثنائي فريق “فزاع” للراليات من تسجيل رابع أسرع توقيت، ليحافظا على المركز الثالث في الترتيب العام المؤقت للسائقين قبل التوجه لخوض المرحلة الأخيرة بينما إستخدم السائق القطري ناصر صالح العطية إستراتيجية مدروسة ليسجل أسرع توقيت على متن أوفردرايف تويوتا هايلوكس، متقدماً بفارق 46 دقيقة و9 ثوانٍ عن أقرب منافسيه.
وسينطلق المطيوعي خلال اليوم الأخير بفارق 10 دقائق و41 ثانية أمام الفرنسي جان لوي شليسر، وبفارق 48 ثانية فقط عن منافسه الارجنتيني لوتشيو ألفاريز، الذي يتقدّم عليه، في محاولة منه للفوز بكأس العالم للراليات الصحراوية للمرة الثانية بعد عام 2004 وبعد 7 سنوات من الغياب عن المسارات الصحراوية.
“تهنا قليلاً في الصحراء وهذا ما كلفنا خسارة بعض الوقت” قال المطيوعي، ثم تابع “قدنا بشكل مريح اليوم، فلبعض الوقت كنا أمام شليسر، ومن ثم كان الفرنسي يتقدمنا، ولكن أنا سعيد من النتيجة ويتوجب عليّ البقاء أمامه حتى نهاية الرالي”.

في فئة الدراجات النارية ظهر السائق الإسباني مارك كوما بصورة متألقة ليهمين على منافسيه، مسجلاً ثالث أسرع توقيت خلال منافسيه غونكالفيس، صاحب أسرع توقيت، والإسباني خورخي فيلادومس ليضاعف تقدمه في الترتيب العام المؤقت على منافسه البرتغالي هيلدر رودريغيز الى 5 دقائق و59 ثانية.
وكان المطيوعي يدرك أن مركزه الثالث ليس بمأمن من منافسيه، لذا إعتمد إستراتيجية الهجوم، كما فعل يوم الخميس، بعدما إنطلق من المركز الثاني خلف العطية وأمام شليسر، بيما تراجع صاحب أسرع توقيت في المرحلة السابقة يزيد الراجحي للمركز الثامن.
ووصل سائق فريق “فزاع” لمنتصف المرحلة كالسائق الرقم خمسة في الترتيب العام المؤقت، متخلفاً بفارق حوالى 3 دقائق عن شليسر، بينما في المقابل تابع الراجحي تقدمه السريع ليتقدم على العطية بفارق 5 دقائق و17 ثانية عند الوصول الى نقطة التزود بالوقود. غير أن حالة إنثقاب وأخطاء ملاحية دفعت السائق السعودي للتراجع.
وفي اليوم الأخير ، سينطلق المتسابقون لخوض مرحلة صغيرة تبلغ مسافتها تبلغ 208،63 كيلومتراً، والتي تبدأ على بعد 71،64 كيلومتراً من سيلين وتنتهي في النقطة ذاتها.

وفي ما يلي الترتيب قبل المرحلة ما قبل الأخيرة:
1ـ ناصر صالح العطية/قطر/لوكاس كروز/اسبانيا/تويوتا هايلوكس: 9 ساعات و27 دقيقة و38 ثانية
2ـ لوتشيو الفاريز/برناردو جراو/الأرجنتين/تويوتا هايلوك: 10ساعات و13 دقائق و47 ثانية
3ـ خليفة المطيوعي/الامارات/أندرياز شولز/ألمانيا/ميني أول 4 رايسينغ: 10 ساعات و14 دقيقة و35 ثانية

المصدر: sportkello

Previous Story

بطولة جبل لبنان في “الطاولة” مون لاسال، بيت الكوكو، نابيه و الشبيبة البوشرية الى الدور الثاني

Next Story

القوانين في لبنان

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه