بطولة لبنان: النجمة لمواصلة انتصاراته والصفاء والعهد لاستعادة توازنهما

146 views
14 mins read

رادار نيوز – 24/4/2012  تبدو الظروف سانحة للنجمة من اجل مواصلة انتصاراته المتتالية ورفعها الى 11 وذلك عندما يستضيف الراسينغ على ملعب مدين كميل شمعون الرياضية في بيروت السبت في افتتاح المرحلة السادسة عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

ويمر النجمة بفترة ممتازة ومعنويات مرتفعة إذ يتصدر الدوري برصيد 40 نقطة وبفارق اربع نقاط عن أقرب منافسيه الصفاء، كما بلغ الدور نصف النهائي لمسابقة كأس لبنان للمرة الأولى منذ 8 سنوات بتغلبه على العهد 3-2 الاربعاء في الدور ربع النهائي.
وسيفتقد الفريق النبيذي جهود نجم خط وسطه محمد جعفر بسبب الايقاف لكن المدرب موسى حجيج يملك عناصر قادرة عل سد الفراغ بوجود حسن شريفة وحسن المحمد وعلي الرضا علوية، إضافة الى وجود خط دفاع صلب بقيادة الدوليين بلال شيخ النجارين وعلي حمام والليبي وليد اجلال السباعي.
ولا يمكن اعتبار الراسينغ لقمة سائغة خصوصا بعد نجاحه في عرقلة الصفاء الاسبوع الماضي بتعادله معه 0-0، وهو يعتمد على مجموعة متجانسة من اللاعبين الواعدين والمخضرمين بقيادة المدرب التريندادي ديفيد ناكيد، وسيغيب عن صفوفه المدافع محمد مطر.
ويتواجه الصفاء الثاني (36 نقطة) والمعاقب باللعب خارج ملعبه بعد غد الاحد مع ضيفه التضامن صور الساعي الى مواصلة العروض الجيدة على مدينة كميل شمعون.
ويسعى الصفاء الى معاودة الضغط على النجمة المتصدر، والامر ذاته ينطبق على العهد الثالث (32 نقطة) والذي يأمل تضميد جراحه اثر اقصائه من الكأس أمام النجمة قبل ايام قليلة، عندما يحل ضيفا على طرابلس التاسع الاحد.
وستكون المواجهة الصعبة على حامل اللقب اذ يمر منافسه الشمالي بفترة مستقرة بقيادة المدير الفني التونسي عمر مزيان ويجيد لاعبوه الاستفادة من اللعب على أرضهم وبين جمهورهم، ومن المؤكد ان المدير الفني للعهد المغربي محمد الساهل يدرك أهمية المباراة ونقاطها لأن اي تعثر يقوض مساعيه لنيل اللقب للمرة الثالثة على التوالي.
وسيعاني العهد من غياب مدافعه حسن مزهر وزميله حسين دقيق بسبب الايقاف ما يشكل ضربة للخط الخلفي للفريق.
ويحل الأنصار الرابع (30 نقطة) ضيفا على الأهلي صيدا متذيل الترتيب على ملعب صيدا البلدي.
وتبدو المواجهة سهلة للأنصار الذي فاز على الاهلي 5-1 في الكأس، خصوصا ان تشكيلته الشابة تظهر تماسكا مباراة تلو الاخرى حيث بات ربيع عطايا وسامر جدعون ومحمود كجك وغيرهم من الشباب يشكلون الورقة الرابحة للمدير الفني جمال طه.
ويلتقي الاحد ايضا السلام صور، قبل الاخير، مع الاخاء الاهلي عاليه الخامس على ملعب صور البلدي، فيما يلتقي المبرة العاشر مع ضيفه شباب الساحل السادس على ملعب بيروت البلدي.
Previous Story

“الإعلام القطري الأكثر وداً في التطرق لقضايا السودان واللبناني الأكثر عدائية”

Next Story

فوائد ﻋﺼﻴﺮ ﺍﻟﻜﺮﻓﺲ

Latest from Blog