المايسترو هاروت فازليان وأكثر من أمسية راقية في شهر أيار

48 views
8 mins read

رادار نيوز – قدم المايسترو هاروت فازليان، في 11 أيار – مايو 2012، بالتعاون مع السفارة الإسبانية في بيروت، أمسية خاصة بموسيقى الـ Zarzuelas في كاتدرائية القديس يوسف للآباء اليسوعيين الأشرفية – بيروت.

أداء السوبرانو “ماريا دو فيليكس” والتينور “غيرمو اوروزكو” لمجموعة من الحوارات الغنائية، وتناغمهما مع عزف الفرقة الفلهارمونية اللبنانية التابعة للمعهد الوطني العالي للموسيقى – الكونسيرفاتوار، ترك أثراً جميلاً في حفل حضره  السفير الإسباني في بيروت خوان كارلوس غافو وحشد كبير من الشخصيات السياسية والاجتماعية.

من ناحية آخرى قاد المايسترو هاروت فازليان ، في 4 أيار – مايو 2012 ، تكريماً للمؤلفين اللبنانيين، أمسية موسيقية في قصر الأونيسكو في بيروت، عزفت خلالها الأوركسترا الفلهرمونية اللبنانية مقطوعات موسيقية لأعلامٍ من المؤلفين الموسيقيين اللبنانيين.

 أمسية موسيقية راقية أولى من نوعها، قدمها المعهد الوطني العالي للموسيقى برعاية وحضور وزير الثقافة الأستاذ غابي ليون وإشراف رئيس المعهد المدير العام للثقافة بالانابة حنا العميل .

وإختار المايسترو هاروت فازليان من ريبيرتوار كل من بوغوس جلاليان وناجي حكيم وبشارة الخوري وغابريال يارد والأخوين رحباني مقطوعات شكلت إرثاً عربياً قدم لبنان للعالم بأجمل أنغام الموسيقى.

في الختام الأمسية قدم الوزير ليّون دروعا تكريمية للمكرمين.

Previous Story

ريال مدريد يختتم موسمه بـ 100 نقطة

Next Story

غبريال عبدالنورفي أمسية مع سحرحيدر ويطلق “أسلمت لقدري”

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه