طلاب الجامعة اللبنانية الأميركية اطلقوا مشروع السيارة على الطاقة الشمسية

158 views
8 mins read

اطلق طلاب السنة الثانية والثالثة في كلية الهندسة الميكانيكية في الجامعة اللبنانية الاميركية U.A.L مشروع السيارة على الطاقة الشمسية، ضمن فاعليات النشاط السنوي، بعنوان تصميم وتصنيع، في حضور عميد الجامعة الدكتور جورج نصر، نائب الرئيس الدكتور عبد الله صفير، ممثل عن جمعية العزم والسعادة الاجتماعية السيدة ندى ميقاتي قمر الدين، اهالي الطلاب ومشاركين.
وقد حازت السيارة على جائزة افضل مشروع لطلاب الهندسة الميكانيكية لهذا العام في الجامعة. كما حازت على الجائزة الثالثة في معرض تصميم الطلاب ضمن فاعليات المؤتمر الذي عقد في الجامعة الاميركية في بيروت والمنظم من قبل الجمعية الاميركية للهندسة الميكانيكية ASME على صعيد لبنان والشرق الاوسط وشمال افريقيا.
الطلاب الذي صمموا المشروع، هم: محمد حسام قمر الدين، كريم بيار، فراد حاتم، جبران دباك، غي قصيفي وماريو علم.
اشارة الى ان جمعية العزم والسعادة الاجتماعية رعت مشروع تصنيع السيارة بتقديمها platinium sponsor للطلاب.
وعلى هامش المؤتمر، تحدثت ممثلة جمعية العزم السيدة ندى ميقاتي عن سبب هذه الرعاية، وقالت: ان الجمعية بتوصيات من مؤسسيها تضع استراتيجية واضحة وبعيدة الامد في ما خص البحوث العلمية والطاقات الشابة، وينبثق هذا العمل من خلال ايمانها بضرورة دعم الشباب لتشجيع مواهبهم وقدراتهم العلمية، سيما انهم بناة الاوطان وعصب الحياة وامل الغد.
وفي النهاية، تم الكشف عن السيارة التي تم تصميمها من قبل الطلاب.

Previous Story

زوجات زعيم “القاعدة” أسامة بن لادن… عندما نتأكد من مقتله سنقيم العزاء!

Next Story

ساحة الشهداء في بيروت حفل تأبيني لمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لشهداء 6 ايار، شارك فيه طلاب الثانويات الأرمنية في لبنان

Latest from Blog