مجمع الـ ( آ. ب. ث ) التجاري يحتضن بريطانيا العظمى

149 views
31 mins read

وزير السياحة يدشن مراسم افتتاح فعاليات ‘The Great British Week’ في الـABC

تحت رعاية وزارة السياحة، أعلن اليوم مجمع الـABC التجاري، العلامة الرائدة في عالم التجزئة في لبنان، إطلاق فعاليات ‘The Great British Week’ التي ستقام في فرعي الأشرفية والضبية بالإشتراك مع السفارة البريطانية في لبنان. انطلقت الحملة بمؤتمر صحافي عقد في مجمع الـABC التجاري فرع الأشرفية بحضور رئيس مجلس إدارة  مركز الـABC سعادة النائب روبير فاضل، معالي وزير السياحة فادي عبود وسعادة السفير البريطاني في لبنان طوم فليتشر، إلى جانب حشد من كبار الشخصيات والمشاهير وممثلي وسائل الإعلام.

فابتداءً من 12 حزيران الجاري ولمدة أسبوع كامل، وانطلاقاً من حرص إدارة الـABC على تشجيع التبادل الثقافي بين الدول، يستضيف المجمع التجاري ‘The Great British Week’  الذي سيتضمن أكثر من خمسين نشاطاً تغطي مختلف أوجه الحضارة البريطانية بهدف تشجيع رواده على المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية ليتعرفوا على الأجواء البريطانية من حيث التربية والتعليم، والأزياء وفنون المطبخ.

وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة “غرايت” “GREAT” العالمية لنشر الثقافة البريطانية التي أطلقها رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في العام 2011 وبالتزامن مع احتفالات اليوبيل الماسي لجلالة الملكة التي تجري هذا العام حيث ستتحول أنظار العالم الى المملكة المتحدة مع حلول الألعاب الأولمبية والبارالمبية في لندن. وبهذه المناسبة، تدعو السفارة البريطانية، بالإشتراك مع مجمع الـABC التجاري والجهات الراعية (منها أفيردا ولاند روفر)، لبنان واللبنانيين إلى الإطلاع على ما تقدمه بريطانيا للعالم في مختلف الميادين من الرياضة إلى الأفلام وأبرز التصاميم والابتكارات وصولاً إلى النشاطات الإبداعية والتراثية والموسيقية والمعرفية.. شغف لا يفوّت بعراقة الأعمال البريطانيّة. سيشهد ‘The Great British Week’ أكبر احتفال لبريطانيا العظمى في منطقة الشرق الأوسط هذا العام.

وحول الموضوع، قال رئيس مجلس إدارة  مركز الـABC سعادة النائب روبير فاضل: “نحن فخورون بالترويج لبريطانيا العظمى في مركز الـABC“. مضيفاً: “لقد دأب مركز الـABC منذ إنشائه قبل 75 عاماً على الترويج لمجتمع عالمي. وما نصبو إليه اليوم من خلال هذه الحملة هو تقديم تجربة ثقافية مُلْهمة إلى رواد المجمع تغني تسوقَهم” موضحاً أن “المكانة الرائدة التي يحتلها الـABC في قطاع التجزئة في لبنان تحتم عليه أن يلتزم بتثقيف العائلات التي ترتاده”.

من جهته، قال السفير البريطاني طوم فلتشر: “نحن هنا اليوم لإطلاق أسبوع GREAT في إحدى أعظم المدن في العالم. في هذا الأسبوع ستكون لندن – مدينة الأولمبياد ويوبيل الملكة الستين – في قلب بيروت. سيشهد هذا الأسبوع أفضل ما تقدمه بريطانيا الحديثة من أعمال وتصاميم وفنون وثقافة ورياضة وتراث. كما ستعرف بريطانيا وجه لبنان الجديد – بلد رائع مرن موهوب ومبدع. بلد مميز يربط القارات الثلاث، له تاريخ ومستقبل استثنائيان”.

وأضاف: “ليس هناك مكان أروع لإطلاق أسبوع GREAT من مجمع الـABC التجاري، الشريك المثالي لإبراز ما هو أفضل لدى بريطانيا ولبنان”، خاتماً كلمته بالقول: “بريطانيا العظمى، لبنان العظيم، شراكة عظيمة لبلدين متطوّرين ورائدين وطموحين. شراكة في الأيام الجيدة والصعبة وشراكة طموح وهدف عظيم”.

أما معالي وزير السياحة فادي عبود فقد هنأ في كلمته السفارة البريطانية على حملة GREAT، وإدارة الـABC على مساعيها المستمرة التي تشجع السياحة في لبنان، مشدداً على العلاقة المميزة التي تربط بين لبنان والمملكة المتحدة، وقال: “في لبنان ستهدف هذه الحملة الى الاحتفاء بالعلاقات البريطانية-اللبنانية المميزة التي تتشارك في إبراز أفضل ما لديها من حداثة، وديناميكية، وإبداع – وهي دعوة للاستثمار وللأعمال والسياحة وطالبي العلم بالدرجة الأولى. كما نريد أن نبرز لبريطانيا طاقة لبنان الهائلة كموقع رائع وصامد وموهوب يجذب السيّاح ورجال الأعمال. لبنان بلد ينفض عن نفسه غبار التاريخ الحديث ليأخذ مكانته كنقطة لقاء بين القارات الثلاث. هذه هي روحيّة ‘The Great British Week’ أن يتحوّل هذا الأسبوع إلى الفعّاليّة الأروع في تاريخ الروابط التي لا تزال حيّة في الذاكرة بين المملكة المتحدة ولبنان”.

تجدر الإشارة أن الـABC يحتل مكانة رائدة في قطاع الترفيه العائلي، فمن الثقافة إلى الأزياء، وصولاً إلى فنون المطبخ إلى تنظيم الفعاليات والنشاطات، مروراً بقطاع التجزئة والأبرز هو الميادين الإبداعية وتبادل الخبرات الملهمة. وهذه هي أجواء الأسبوع البريطاني! كل فعالياته تدور حول توطيد العلاقة الدينامية بين الفنانين ورجال الأعمال والرياضيين والموسيقيين والشباب بهدف إظهار أفضل ما في بريطانيا، وأفضل من لبنان. اكتشف عظمة بريطانيا، في مجمع التسوق الأول في لبنان.

نبذة حول مجمع الـ(ABC): أنشئ الـ(ABC) في العام 1936، وكان أول متجر كبير يفتح أبوابها في الشرق الأوسط. وفي العام 2003، افتتح الـ(ABC) فرع الأشرفية وبذلك أطلق أول مركز تسوّق في لبنان، فكان أول متجر متخصص ببيع بالتجزئة يفتح فرعاً له في مختلف أنحاء البلاد، ويوسّع نطاق أعماله لتطال نطاقاً أوسع من الزبائن. أما اليوم، وبفضل فروعه الستة المنتشرة في كل أرجاء لبنان التي تعرض مجموعة متكاملة من المنتجات من أشهر العلامات التجارية، وبإقبال ما يعادل 11 مليون زائر سنوياً، ونسبة وعي حول العلامة التجارية بين اللبنانيين بلغت 97 %، تطورت مجموعة الـ(ABC) من متجر واحد للتجزئة إلى مطوّر عقاري متخصص بالمجمّعات التجارية ولديه امتياز. تقوم المجموعة اليوم بتشغيل ست متاجر للبيع بالتجزئة بما فيها متجرين رائدين في مواقع رئيسية وأول مركز تسّوق في الهواء الطلق لتلبية المعايير الدولية المطبّقة في المنطقة.


Previous Story

تشافيز يترشح للانتخابات الرئاسية في فنزويلا

Next Story

دورة مسرح من تنظيم جمعية ابداع بإشراف المخرجة والممثلة سارة قصير

Latest from Blog