جمعية عدل ورحمة: اوضحت عن مطالب سجناء رومية العفو العام وتحديد سنة السجن والغاء العطلة القضائية واكتساب مهنة

48 views
8 mins read

اعلنت جمعية عدل ورحمة في بيان اليوم، انها تواصلت من خلال فريقها العامل في سجن رومية مع جميع السجناء في مختلف المباني على اثر حركة الاحتجاجات السلمية التي يقوم بها السجناء عن طريق اعلانهم الاضراب عن الطعام. واكد جميع السجناء اضرابهم للوصول الى تحقيق مطالبهم المحقة واستعدادهم الكامل للجوء الى خطوات تصعيدية سلمية ابتداء من الاضراب عن الطعام مرورا بالاضراب عن الشرب والعلاج الطبي ومواجهة الاهالي وعدم حضور الجلسات في المحاكم وصولا الى الاضراب عن الكلام.

واعربت الجمعية عن قلقها من حالة هؤلاء السجناء الصحية وخصوصا انه تم نقل عدد منهم الى المستشفيات، وهناك حاجة متصاعدة للرعاية الطبية.
واوضحت ان مطالبهم تمثلت بالعفو العام، وتحديد مدة للاحكام المؤبدة، واعتماد السنة السجنية تسعة اشهر، وتعديل قانون تنفيذ العقوبات خصوصا لجهة الغاء الاستثناءات، واقرار تعديل المادة 108 من قانون اصول المحاكمات الجزائية بإتجاه الغاء الاستثناءات والتسريع في المحاكمات، وعدم اللجوء الى اساليب التعذيب واساءة المعاملة والاهانة، وتعديل قانون المخدرات لجهة الفصل بين جرمي الاتجار والترويج والعمل على ايجاد مراكز تأهيل للمدمنين، والغاء العطلة القضائية او تخفيضها او وضع جدول مناوبة فعال، والغاء المحاكم الاستثنائية خاصة المحكمة العسكرية بسبب الاحكام الجائرة، وضع برامج تعليمية وتثقيفية ورياضية وايجاد برامج لاكتساب مهنة داخل السجن.

Previous Story

وردة عرض مع البنك الدولي مشروع الارث الثقافي لــ 5 مدن لبنانية

Next Story

لقاء في بلدية جديدة مرجعيون

Latest from Blog

المير الأصيل

المير الأصيل سيماؤه في إطلالته، ولكل امرئ من اسمه نصيب”، هذا ما قاله العرب قديماً. انه